q6af

بيتزا عملاقة
بيتزا عملاقة
تم عمل أكبر بيتزا في العالم في مدينة روما الإيطالية في العام 2012 وقد بلغت مساحتها 1262 متر مربع بما يعادل مساحة ملعبين ونصف من ملاعب كرة السلة. وقد سميت اوتافيا Ottavia على اسم أحد أباطرة روما القدماء.
خرشوف
خرشوف
تعتبر مدينة كاستروفيل Castroville في ولاية كاليفورنيا الأمريكية مصدر 99% من الخرشوف الذي يباع في جميع أنحاء العالم.
طرفة ...
طرفة ...
يقول أحد اللغويين مررت بجنازة وسمعت أحدهم يسأل: من المتوفي (بالياء) فقلت الله سبحانه وتعالى. فضُرِبتْ حتى كدت أموت.
الأميرة ديانا
الأميرة ديانا
تجاوز عدد من حضروا مراسيم زفاف الأميرة ديانا في العام 1981 سواء بالحضور شخصياً او من خلال شاشات التلفزيون 750 مليون شخص. اما من حضروا مراسيم دفنها في العام 1997 فقد فاق المليارين ونصف شخص.
دوق السندويش
دوق السندويش
حصل جون مونتاجو John Montagu الذي عاش في القرن الثامن عشر على لقب دوق السندويش لأنه كان يطلب من الخدم إحضار قطعة اللحم بين قطعتين من الخبز حتى يستطيع أن يأكل بيد واحدة ويتابع لعب الورق باليد الأخرى. ولا زال اللقب موجود بالعائلة ويحمله حالياً حفيده جون الحادي عشر.
مارك توين
مارك توين
يعتبر مارك توين Mark Twain من أشهر الكتّاب في أميركا وحتى في العالم ولكن هل تعلم أنه ترك التعليم عندما كان في الثانية عشرة من عمره بعد وفاة والده.
سندريلا فنلندية
سندريلا فنلندية
يطلق الفلنديون على أميرة قصص الأطفال سندريلا Cinderella اسم الأميرة تونا Tuna !!!
الأكثر قراءة
الأكثر قراءة
يعتبر الإيسلنديون الشعب الأكثر قراءة في العالم حيث يقرأ نصفهم 8 كتب سنوياً على الأقل ولا يقل من يقرءون كتاباً واحداً سنوياً على الأقل عن 93% من السكان. ويسمى عيد الميلاد لديهم عيد تدفق الكتب او بلهجتهم (جولابوكافلود) Jolabokaflod.
حكمة ...
حكمة ...
أخشى أن علينا أن نجعل العالم أكثر نزاهةً قبل أن نعلمها لأبناءنا.

جورج برنارد شو

جزيرة بوفيليا
جزيرة بوفيليا
تعتبر جزيرة بوفيليا Poveglia في إيطاليا أكثر الأماكن رعباً في العالم وتقع هذه الجزيرة بالقرب من شواطيء مدينة فينيسيا وقد استخدمت هذه الجزيرة في القرن الثامن عشر كمحجر صحي دائم لمن أصابتهم الأوبئة واستخدمت بعد ذلك كموقع لمصح نفسي في القرن العشرين أما الآن فهي فارغة تماماً ويُعتقَد أن أرواح الموتى والأشباح تسكنها.
مضادات الإكتئاب
مضادات الإكتئاب
يلجأ الناس إلى مضادات الإكتئاب antidepressants عند شعورهم بالحزن أو الضيق إلا أن هذه المضادات لا تفرق بين المشاعر المختلفة وتؤدي إلى تثبيط كل الأحاسيس بما فيها الحب والتعاطف.
لقطة مختصرة
لقطة مختصرة
عندما قام منتجو فيلم طارد الأرواح الشريرة The Exorcist بعرض اللقطات المختصرة Trailer لهذا الفيلم في دور السينما عام 1973 كدعاية للفيلم تسبب الرعب في هرب معظم الناس من قاعة السينما مما أدى إلى منع عرض هذه اللقطات قطعياً. هذه اللقطات المختصرة متوفرة حالياً على اليوتيوب YouTube لأصحاب القلوب القوية.
إشعاعات الفضاء
إشعاعات الفضاء
تدّعي وكالة الفضاء الأمريكية NASA أن روادها يتعرضون لكمية إشعاعات مساوية في قوتها لألف صورة أشعة إكس الطبية. لا أحد يعلم من أين جاءت ناسا بهذه الأرقام خاصة بعد أن افتضح موضوع الفضاء وتبين للعالم أن ناسا لم و لن ترسل أي شيء إلى ما يسمى الفضاء الخارجي.
الشعلة الأولمبية
الشعلة الأولمبية
تم إضافة الشعلة لطقوس إفتتاح الدورات الأولمبية لأول مرة في العام 1936 ضمن فعاليات أولمبياد برلين الصيفية في ألمانيا.
عربة النقل
عربة النقل
قام أحد جنرالات الصين قديماً ويدعى جوكو ليانغ Jugo Liang بإختراع عربة أحادية العجلات لتسهيل رفع ونقل الحمولات الكبيرة وكان ذلك قبل إكتشاف الأوروبيين لهذه العربات بما يزيد عن ألف عام.
غزل
غزل

وَاللَه ما طَلَعَت شَمسٌ وَلا غَرُبَت
إِلّا وَحُبُّكَ مَقرونٌ بِأَنفاسي
وَلا جَلستُ إِلى قَومٍ أُحَدِّثُهُم
إِلّا وَأَنتَ حَديثي بَينَ جُلّاسي

الحلاّج

سلاح اليويو
سلاح اليويو
يعتقد بأن اليويو كان يستخدم في الفلبين قديماً كسلاح وكان حينئذٍ يصنع من قطعة من الصخر.
تخلص من الحصى
تخلص من الحصى
تفيد بعض التقارير من مجموعة لا بأس بها من الأشخاص بأن ركوب قطار الملاهي أو الأفعوانية قد ساهم بشكل كبير في خروج حصى الكلى لديهم والتخلص منها.
آلام التسنين
آلام التسنين
خلال القرن التاسع عشر كان الأطباء يصفون دواء اسمه شراب وينسلو المريح Winslow's Soothing Syrup للرضع لتخفيف آلام نمو الأسنان وعلى ما يبدو فإن الدواء كان يحتوي على كمية من المورفين. وبالطبع تم منع هذا الدواء. أما الأدوية الحديثة للأطفال فلا تحتوي إلا على الزئبق والألمنيوم وغيرها من المعادن المفيدة !!!!!!!
مقولة ...
مقولة ...
لا تصدق أبداً أن الأغنياء سيسمحون لك بإنتخاب من يسألهم:

(من أين لك هذا؟)

لوسي بارسونز

أطول طرحة
أطول طرحة
قامت القبرصية ماريا باراسكيفا Maria Paraskeva بتحقيق حلم طفولتها بإرتداء طرحة طويلة جداً خلال حفل زفافها في شهر أغسطس 2018 وقد وصل طول الطرحة التي أعدت خصيصاً لها لما يقارب السبع كيلومترات.
100 ثنية
100 ثنية
يقال بأن طواقي الطباخين الأصلية يجب أن تحتوي على 100 ثنية وهذا الرقم حسب الخبراء يمثل عدد الطرق التي يمكن بها إعداد طبق البيض.
هجاء
هجاء

فغض الطرف إنك من نمير
فلا كعبا بلغت ولا كـلابا
إذا غضيت عليك بنو تميـم
حسبت النـاس كلهم غضـابا

جرير

حرارة
حرارة
سجلت دولة الكويت درجات حرارة قياسية خلال شهر يوليو 2021 وصلت ل 54 درجة مئوية في الظل و 74 درجة تحت الشمس.
من ذاكرة الصور
من ذاكرة الصور
الصورة أعلاه من العام 2001 وتحديداً في الحادي عشر من سبتمبر عندما تم إبلاغ الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش George W. Bush بالهجوم على أبراج التجارة العالمية في نيويورك وقام بدوره بتمثيل دور الشخص المتفاجيء بالخبر أمام عدسات الكاميرات والتي كانت تتابعه خلال زيارته لإحدى مدارس رياض الأطفال.
زبالة
زبالة
بالرغم من أن عدد سكان الولايات المتحدة الأمريكية لا يتجاوز 4% من عدد سكان العالم إلا أن هؤلاء الأربعة بالمئة ينتجون أكثر من 20% من نفايات العالم.
هارفارد و وول مارت
هارفارد و وول مارت
لا تقبل جامعة هارفارد Harvard العريقة إلا ما نسبته 4.5% من المتقدمين لدخول الجامعة حسب شروطها الصارمة أما متاجر وول مارت Walmart فإنها تقبل فقط 2.6% من المتقدمين للعمل فيها !!!!
لغة الخوار
لغة الخوار
يعتقد المتخصصون بعلوم الحيوانات بأن خوار البقر يختلف من بلد إلى بلد ومن منطقة إلى أخرى و يعزون ذلك إلى الإختلاف في لغات ولهجات الأبقار.
إختناق
إختناق
تعتبر نكاشات الأسنان المسبب الأول لحالات الإختناق في الولايات المتحدة الأمريكية !!!
مخ النعامة
مخ النعامة
تمتلك النعامة مخاً صغيراً لا يزيد حجمه عن حجم إحدى عينيها.